الجوري الأصفر

الجوري الأصفر


Free CursorsMyspac
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

  دخول شات دردشة  عرب مرح الكتابية



المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
سحابة الكلمات الدلالية
العادات
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 معاملة تغيير إسم في المملكة العربية السعودية .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بدر الأردن
كبير المفلولين والمبسوطين
كبير المفلولين والمبسوطين
avatar

الترفيه : القراءة والطبخ والنت وكرة القدم وكل ما يختص بالتصميم والجرافيك
ذكر عدد المساهمات : 470
النقاط : 1238
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 12/07/2009
العمر : 37
الجنسية : أردني
العمل : في مجال الطباعة والتصميم

مُساهمةموضوع: معاملة تغيير إسم في المملكة العربية السعودية .   الإثنين 13 يوليو 2009, 22:08

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أما بعد :



جميعنا عانينا ونعاني وسنظل نعاني بكل تأكيد من روتين المعاملات في عالمنا العربي وفي كثير من الأحيان للأسف الشديد بتكون المعاناة ناتجة عن جهل وإهمال وتكاسل الموظفون الحكوميون الذين يطلبون الأوراق اللازمة بالقطارة مما قد يؤدي مثلا إلى إنهاء معاملة في شهر رغم أنها لا تحتاج ولا حتى لـ 5 دقائق !!!

فرغم أنه في الدول المتقدمة أصبحت معظم المعاملات تتم عن طريق الإنترنت إلا أننا لدينا ما زلنا نعاني عند القيام بأي معاملة مهما كانت بسيطة !!

لهذا قررت وضع هذا الباب لكي يكون مرجعا بإذن الله سبحانه وتعالى لأي معاملة في الدوائر الحكومية بالعالم العربي ، وعلى كل عضو أو عضوة من الإخوة والإخوات عند قيامه بأي معاملة عليه مشكورا أن يقوم بكتابة شرح لهذه المعاملة من كل النواحي الخاصة بالمدينة والدولة بالإضافة للإجراءات التي قام بها لإتمامها حتى يستفيد بقية الإخوة والأخوات عند قيامهم بنفس المعاملة في نفس المدينة ، لإنه واضح إنا لو ظلينا نستنى إنه حال الدوائر الحكومية العربية ينصلح فراح ننقرض قبل ما يصير هذا الشئ فعلينا على الأقل إنا نساعد بعض لتهوين تلك الصعوبات قدر الإمكان .



وراح أبدأ إن شاء الله :

# نوع المعاملة : تعديل إسم .

# المكان : الرياض في المملكة العربية السعودية .

# شرح المعاملة بالتفصيل : كنت بدي أشتري سيارة وواجهتني مشكلة إن إسمي في الرخصة مكتوب إسمي الأول وإسم العائلة بدون إسم الأب ولا إسم الجد فطلبوا مني في المعرض إني أروح على الجوازات على شان أعدل الإسم ، فأخذت صورة للرخصة وصورة للإقامة ورحت على الجوازات فطلب مني الموظف صورة لجواز السفر فرجعت صورت جواز السفر ورجعت ثاني يوم لقيت موظف ثاني قال لي بأني لإني مولود في الكويت مش في السعودية فلازم كمان صورة جواز السفر القديم اللي دخلت فيه على السعودية أول مرة وأعطاني كمان إستمارة وطلب مني إني أعبيها وأجيبها مع الصور المطلوبة بعد عيد الفطر لإنهم في ذلك الوقت كانوا موقفين إجراء معاملات تعديل الإسم فرجعت على البيت ودورت على الجواز القديم لغاية مالقيته وصورته وعبيت الإستمارة ورحت على الجوازات بعد العيد فقابلني موظف ثالث وطلب مني إني أختم الإستمارة من الكفيل رغم إن أمي هي كفيلتي كونها سعودية الجنسية لكن تعنت علمنا العربي وروتينه المهم رجعت على البيت وخليت أمي توقع الإستمارة وتختمها ورجعت ثاني يوم على الجوازات والكارثة إن المعاملة نفسها ما أخذت أكثر من دقيقتين يعني الموظف أخذ مني الأوراق وكبس كبستين على جهاز الحاسب وقال لي خلاص روح إسمك تعدل !!!

يعني الموظف الأول لوكان من الأول أعطاني الإستمارة وطلب مني إني أعبيها وأختمها وأجيب صورة لجواز سفري الجديد وصورة لجواز سفري القديم ، شو كان راح يخسر ؟!!



بإختصار معاملة تعديل إسم في الرياض بالمملكة العربية السعودية لشخص غير سعودي بتحتاج للأوراق التالية : (1) إستمارة خاصة يعبيها ويحط عليها صورته ويختمها من كفيله . (2) صورة للإقامة . (3) صورة لرخصة القيادة . (4) صورة لجواز سفره . (5) صورة لجواز سفره اللي دخل فيه على السعودية أول مرة في حالة إذا كان مولود في دولة غير السعودية .

يأخذ كل تلك الأوراق ويذهب إلى الشباك رقم 7 سبعة في إدارة الجوازات .



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://joureyasfar.ahlamontada.net
 
معاملة تغيير إسم في المملكة العربية السعودية .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجوري الأصفر :: المنتديات العامة :: منتدى المعاملات الحكومية والخاصة :: المؤسسات الحكومية-
انتقل الى: